محليات

إصابة مدنيين بحروق و5 متطوعين من الدفاع المدني بالاختناق إثر اندلاع حرائق في إدلب

أصيب مدنيان بحروق وخمسة متطوعين من الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بحالة اختناق إثر اندلاع حريقين متفرقين في ريف إدلب شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن فرقه استجابت لحريق اندلع بصهريج محمل بالمحروقات بعد انفجار أحد إطاراته وانحرافه عن مساره على جسر جنة القرى غربي إدلب”.

وأضاف: “أن ثلاثة متطوعين في الدفاع المدني أصيبوا بحالة اختناق بسبب الإرهاق الشديد وارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس على رغم من اتخاذهم إجراءات الوقاية اللازمة أثناء عملهم في إخماد الحريق”.

وأشار الدفاع المدني في منشور آخر: “أن فرقه استجابت لإخماد حريق اندلع في محطة وقود الزنبقي في دركوش غربي إدلب أمس السبت، ما أدى لإصابة مدنيين اثنين بحروق، وإصابة متطوعين في الدفاع المدني بحالة اختناق بأدخنة الحريق”.

وأوضح: “أن العمل استمر لثلاث ساعات ونصف وبمشاركة 6 مراكز لدفاع وبأكثر من 50 متطوعاً بسبب ضخامة الحريق وموقعه داخل المدينة، مخلفاً أضراراً مادية كبيرة”.

ولفت: “أن فرقه تمكنت من إخماد الحريقين وبردت المكان وأسعفت المصابين إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج”.

وكان الدفاع المدني حذر من اندلاع الحرائق في منطقة شمال غربي سوريا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف، والذي يعد عاملاً أساسياً في زيادة فرص الحرائق وانتشارها في حال القيام بأي نشاطات خاطئة قد تسبب الحرائق.

ودعا الدفاع المدني قاصدي الغابات والأحراج بغرض التنزه، إلى تجنب إشعال النار لأي سبب كان، وتوخي الحذر الشديد من أي نشاطات قد تسبب الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى