أخبار سوريا

مديرية صحة إدلب: التعاون مع الهلال الأحمر القطري أسهم في إنجاز مشاريع طبية هامة

قالت مديرية صحة إدلب في شمال غربي سوريا في بيان لها، إنّ “الشراكة والتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر القطري وصلت إلى مستويات عالية، أسهمت في إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة في المنطقة”.

جاء ذلك بعد لقاء جمع الدكتور حسام قره محمد معاون مدير صحة إدلب، مع وفد من الهلال الأحمر القطري.

واعتبر البيان أن الشراكة القائمة بين مديرية صحة إدلب والأشقاء في الهلال الاحمر القطري، هي تجربة رائدة في مجال العمل الإنساني المشترك.

وبحسب البيان، فقد ساهم التعاون بين الطرفين في إنجاز العديد من المشاريع الطبية الهامة وعلى رأسها مشروع جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في شمال غربي سوريا من خلال توفير الأدوية النوعية للسرطان الباهظة الثمن بشكل مجاني للمرضى في المنطقة.

وأشار، إلى أن الطرفين بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بينهما، واستعراضا أبرز احتياجات القطاع الصحي في المنطقة، والعمل معاً على توفير ما أمكن من تلك الاحتياجات.

وقدم محمد للوفد القطري درع شكر تقديراً للاستجابة الطبية المتميزة التي ينفذها الأشقاء القطريون منذ زلزال 6 شباط 2023 وحتى اليوم، وفق البيان.

وفي نيسان الماضي، قالت مديرية صحة إدلب خلال شهر نيسان الماضي، إنها تسلمت دفعة جديدة من أدوية علاج السرطان، المقدمة من الهلال الأحمر القطري، ضمن مشروع “جسور الشفاء والأمل لعلاج مرضى السرطان في الشمال السوري”.

وتضمنت الدفعة من 5600 جرعة تم تسليمها لمراكز علاج الأورام التي تدعمها منظمة سامز، بهدف تخفيف الأعباء المادية عن مرضى السرطان في شمالي سوريا من خلال توفير الأدوية النوعية باهظة الثمن بشكل مجاني.
وسبق أن أعلن الهلال الأحمر القطري في أواخر عام 2023، عن توفيره كمية من الأدوية الأساسية لمرضى السرطان في شمال غربي سوريا، بقيمة مليون دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى