أخبار سوريا

إدارة معبر جرابلس تحذر من عمليات احتيال تستهدف السوريين الراغبين بالحصول على إجازات

نبهّت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا، بريف حلب الشرقي في منشور لها على فسيبوك، من عمليات احتيال تستهدف السوريين الذين يرغبون بالحصول على إجازات لزيارة الأراضي السورية.

جاء ذلك بعد عدة دعوات للتسجيل على إجازات لزيارة الأراضي السوريّة، للسوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة كملك في تركيا.

وأوضحت، “أنه إلى الآن لا يوجد أي جديد بما يخص رابط الحجز وإجازات المجلس المحلي، يرجى الانتباه من عمليات الاحتيال التي تتم عبر إيهامكم بوجود حجز أو تسجيل لإجازة مقابل دفع مبالغ مالية”.

وأضافت الإدارة: “عندما يتم استئناف الإجازات سنعلمكم عبر منشور على صفحة معبر جرابلس الحدودي الرسمية”.

وفي الخامس من تشرين الثاني الماضي، أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة تركيا إجازات للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك).

وبحسب مصادر محليّة، فإن القرار يشمل المجالس المحلية في ريف حلب التي تشرف عليها ولاية غازي عنتاب التركية، وتقع في مدينتي الباب وجرابلس وريفهما.

حيث تمتد هذه، الإجازة صادرة من المجلس المحلي في جرابلس لمدة شهر، تشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية سواء حاملي الكيملك أو الإقامات.

كما يستوجب دفع رسوم للمجلس بقيمة 200 دولار أميركي عن كل شخص سواء كان طفلاً أو كبيراً.

وكانت إدارة “معبر جرابلس” تسمح، منذ سنوات، للسوريين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) بزيارة سوريا وفق شروط ومدة محدّدة أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى