أخبار سوريا

قسد تحول الحركة التجارية مع العراق إلى معبر “السويدية”

قامت قسد اليوم الجمعة، بتحويل الحركة التجارية مع إقليم “كردستان العراق” من معبر “سيمالكا” إلى معبر “السويدية” في منطقة المالكية شمال شرق الحسكة، وذلك بسبب تضرر الجسور في المعبر القديم.

وقال مدير الجمارك في معبر سيمالكا هفال حسن خليل لوسائل إعلامية،” إن تحويل الحركة التجارية هو بسبب تضرر الجسرين في معبر سيمالكا، وأنه سيتم إصلاح الجسور المتضررة في المعبر، ومن المرجح أن مدة انتهاء إصلاحها سيستغرق قرابة الأسبوعين، والعمل في معبر السويدية سيتم لحين انتهاء الإصلاح”.

وأضاف “خليل” أن الحركة التجارية ازدادت في الفترة الأخيرة إلا أن توقفت الجسور التي تصل إلى معبر “سيمالكا” بشكل سلبي على حركة وأسعار المواد الغذائية، حيث ارتفعت أسعار بعض السلع بسبب دفع رسوم على مرورها من المعبر.

واتفقت قسد مع إقليم كردستان العراق على فتح معبر السويدية من أجل إدخال الحمولات الثقيلة إلى مناطق سيطرتها، حيث قاموا بتخصيص المعبر لإدخال الإسمنت والحديد بشكل أساسي.

حيث توجد ثلاثة معابر بين سيطرة قسد وإقليم كردستان العراق وهي “السويدية والعريمة وسيمالكا”، والتي تم إغلاقها من قبل العراق عام 2016، ما أسفر عن نقص في المواد الغذائية في الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى