أخبار سوريا

طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة مروعة في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة جديدة في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، إثر استهداف تجمع للمدنيين داخل البلدة بعدة غارات جوية.

وذكرت وسائل إعلامية، إن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت تجمعاً للمدنيين النازحين من بلدة الباغوز، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين لغاية من عائلة واحدة، بالإضافة الى عشرات الجرحى معظمها في حالة حرجة.

وأضافت شبكة فرات بوست المهتمة بشأن البادية السورية، أن عدد الضحايا مرشّح للزيادة بسبب العدد الكبير للمصابين بسبب القصف، وعدم وجود المستلزمات الطبية في ظل الحصار الخانق الذي تتعرض له المنطقة.

وشهدت الأيام الماضية خروج عشرات العوائل من مناطق سيطرة تنظيم داعش شرقي دير الزور، إلى مناطق ميليشيا “قسد” أو مخيمات قريبة أقامتها الميليشيا، هرباً من الهجمة التي تشنها مليشيا قسد المدعومة من طائرات التحالف الدولي على المنطقة التي باتت هي آخر معاقل تنظيم داعش.

وسبق، أن ارتكبت طائرات التحالف الدولي عشرات المجازر بحق المدنيين، في المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم داعش، ومنها مدينة الرقة التي مازال فريق الاستجابة الأولية، ينتشل الجثث من تحت أنقاض المباني المهدمة ومقابر جماعية.

والجدير بالذكر، أن تنظيم داعش، ينحصر في مساحة ضيقة قرب بلدة الباغوز على الحدود السورية العراقية، في وقت سلّم فيه عشرات العناصر والقادة من التنظيم أنفسهم إلى “قسد” خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى