أخبار سوريا

قافلة عسكرية تركية ضخمة تدخل إلى الشمال السوري

دخل رتل عسكري تركي يضم عشرات المدرعات والآليات والتي قدر عددها بـ 50 آلية عسكرية، وذلك من معبر أطمة – كفرلوسين باتجاه الداخل السوري، حيث لا تزال وجهته النهائية مـجهولة حتى الآن، حسب ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المناطق المحررة.

وتابعت القوات التركية تسيير الأرتال المؤلفة من 20 آلية تحمل جنود ومعدات لوجستية إلى النقطة التركية في منطقة الصرمان بالقرب من مدينة معرة النعمان لزيادة تحصين مواقعها ونقاطها الـ 12 المنتشرة فيه.

كما انتشرت معلومات حول دخول شاحنات من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا محملة بغرف مسبقة الصنع ومتوجهة إلى نقاط المراقبة التركية بريفي حماة وإدلب.

وأكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على جعل منطقة إدلب آمنة تماماً، مشيراً إلى أنه يجري مباحثات مع روسيا وإيران في هذا الشأن وقد قطع شوطاً هاماً، حيث حذر من تداعيات أي عمل عسكري في منطقة إدلب شمالي سوريا، وقال: “إن بلاده لن تكون قادرة على تحمل عبء اللاجئين بمفردها في حال حدوث موجة نزوح جديدة من سوريا إلى أراضيها”.

ويذكر أن بعض المصادر تشير إلى اقتراب موعد تسيير الدوريات العسكرية التركية في المناطق المحررة خلال الأيام المقبلة، وذلك لمراقبة الوضع في المنطقة، ووضع حد للقصف العشوائي من قبل قوات نظام الأسد على المدنيين في المناطق المحررة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى