أخبار سوريا

تركيا تعتزم نشر ست نقاط مراقبة جديدة في إدلب

يعتزم الجيش التركي نشر ست نقاط مراقبة جديدة في بلدتين بريف إدلب الشرقي، لجانب 12نقطة رئيسية تم نشرها بموجب اتفاق “أستانا”.

وقال مدير “مركز إدلب الإعلامي” عبيدة أبو البراء اليوم الثلاثاء لوسائل إعلامية: إن النقاط سيتم نشرها في تل الطوقان وتل السلطان غرب أبو الظهور على الطريق الواصل بين مدينة سراقب وبلدة أبو الظهور.

وجاء نشر نقاط المراقبة اعتمادا على حديث النقاط التركية التي نشرتها تركيا على طول الشريط الشرقي لمحافظة إدلب.

وأضاف أبو البراء: إن القوات التركية استطلعت أمس الاثنين، مكان النقاط الستة، على أن يتم الإنشاء في الأيام المقبلة، وتابع قائلاً أن الجيش التركي نشر كرفانات مسبقة الصنع في الأماكن التي سيتم فيها تثبيت نقاط المراقبة.

وتتزامن التطورات السابقة مع تصعيد القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات نظام الأسد على البلدات الواقعة ضمن المنطقة “منزوعة السلاح”، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في أيلول العام الماضي.

سيتم تسير دوريات خلال اليومين المقبلين في مناطق “خفض التصعيد” في إدلب، أو ما تعرف بـ “المنطقة العازلة”، لمراقبة الوضع في المنطقة ووضع حد للقصف العشوائي من قبل قوات نظام الأسد.

كما أن نقاط المراقبة التركية في الشمال طلبت إبلاغ المدنيين في إدلب بأن دوريات تركية ستسير في المنطقة لإيقاف تصعيد قوات نظام الأسد.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى