أخبار سوريا

معبر باب الهوى يبدأ بتنفيذ أكبر المشاريع الخدمية في الشمال السُّوري

بدأت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في تنفيذ الترتيبات اللازمة للبدء في مشاريع صيانة وتعبيد الطرقات في المناطق المحرَّرة.

ويشمل المشروع العديد من الشوارع الرئيسية التي تربط المدن والبلدات ببعضها البعض، إضافة للطرقات الحيوية المهمة، في خطوةٍ يراها المعبر لازمة للارتقاء بالواقع الخدمي وتنظيمه بتضافر جميع الجهود.

وبحسب وسائل إعلامية قال مازن علوش، مدير المكتب الاعلامي لمعبر باب الهوى إن إدارة المعبر تقوم بإعداد دراسة لتعبيد وتوسعة الطرقات الحيوية في المناطق المحرَّرة، وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن أهلنا والحد من الاختناقات المرورية.

وأضاف “علوش”، سيتم تنفيذ المشاريع على عدة مراحل؛ حيث أن المرحلة الأولى ستكون في عقدة مواصلات مدينة سرمدا والطرقات الواصلة إليها من إدلب وحلب.

وتبيع “علوش” قائلًا: “بدأنا اليوم إعداد الدراسة للمرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل تعبيد الطريق الواصل من مبنى السياسية على طريق باب الهوى مرورًا بساحة باب الهوى القديم باتجاه الدوارات الموجودة في سرمدا وصولًا إلى كازية الكرمي أقصى جنوب المدينة والواقعة على طريق إدلب.

كما سيتم تعبيد الطريق الواصل من دوارات سرمدا وصولًا إلى مفرق الدانا الزراعي، كما يشمل المشروع توسيع الطرقات الموجودة عند الدوارات ونقل معارض السيارات من المنطقة كليًّا إلى مكان آخر سيتم تجهيزه في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك سيتم فتح طريق جديد من نقطة كازية البدوي الواقعة على طريق سرمدا الدانا وصولًا إلى ساحة باب الهوى القديم وذلك لتخفيف الازدحام الخانق على الطريق الرئيسي، ومن المقرر أيضًا تعبيد الشارع الرئيسي في مدينة سرمدا ضمن هذه الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى