أخبار سوريا

الفصائل الثورية تتابع هجومها بريف حماة في محور جديد للسيطرة على نقاط عسكرية أخرى

تابعت الفصائل الثورية هجومها في ريف حماة الغربي، في محور جديد مع قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له المتمركزة في المنطقة.

وأفاد مراسل فرش أونلاين اليوم الأربعاء، أن الفصائل الثورية المقاتلة فتحت محوراً جديداً ضد قوات نظام الأسد غربي حماة، باتجاه قرية المستريحة ومنطقة تل هواش.

وتمكنت الفصائل الثورية من السيطرة على بلدة كفرنبودة شمالي حماة بشكل كامل، بعد هجوم معاكس شنته الفصائل في الشمال السوري المحرر بجميع أطيافها.

وأضاف المراسل أن فتح المحور الجديد يشير إلى نية الفصائل العسكرية السيطرة على تل عثمان “الاستراتيجي”، الذي كانت قد خسرته مؤخرًا لصالح قوات نظام الأسد.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، فإنه وبسيطرة فصائل المعارضة على تل عثمان ترصد منطقة شحشبو والطرق الزراعية غربي مدينة كفرنبودة، كما ترصد أجزاء من مزارع قيراطة.

وتأتي التطورات الحالية بعد رفض فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” الهدنة التي طرحتها روسيا لوقف إطلاق النار، إذ اشترطت انسحاب النظام السوري من كل المواقع التي تقدم إليها في الأيام الماضية.

ورغم تقدم قوات الأسد في الأيام الماضية، إلا أنها اصطدمت بمقاومة من جانب الفصائل الثورية، التي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صد تقدم قوات نظام الأسد.

ويأتي العمل العسكري للمعارضة حاليًا في الوقت الذي تجري فيه روسيا وتركيا مباحثات للتوصل إلى تهدئة في إدلب، والحديث عن رفض روسيا والنظام السوري الانسحاب من المناطق التي تم التقدم إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى