الرئيسية / غير مصنف / بعد مجزرة الدير الشرقي .. شهداء وجرحى بقصف جوي على مدينة كفرنبل بريف ادلب

بعد مجزرة الدير الشرقي .. شهداء وجرحى بقصف جوي على مدينة كفرنبل بريف ادلب

استشهد 3 مدنيين اليوم السبت وجرح عدد آخر، إثر استمرار القصف الجوي من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، على مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة.
وأفاد مراسل فرش لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، استهدف بعدة غارات جوية، الأطراف الغربية لمدينة كفرنبل، ما تسبب في استشهاد مدنيين اثنين، بالإضافة الى أضرار مادية في الأراضي الزراعية.
وأضاف أن الشابين عثمان عبد الناصر تعتاع وأبن أخيه عبد الناصر شحود التعتاع، كانا يستقلان دراجة نارية، على الطريق الواصل بين مدينة كفرنبل ومزرعة رأس المعصرة غربي المدينة، وتم استهدافهم بغارتين جويتين، ما أدى الى استشهادهم على الفور.
في حين استهدف ذات الطيران بعدة غارات جوية بصواريخ فراغية، بلدة معرة حرمة بريف ادلب الجنوبي، ما تسبب في استشهاد مدني وإصابة آخرين، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.
وتابع، أن طيران الاسد الحربي استهدف أيضا كلاً من بلدة كفر سجنة وحيش والتمانعة وحزارين وركايا بريف ادلب الجنوبي، بعدة غارات جوية، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

في حين مايزال الطيران الحربي الروسي يحوم في أجواء ريف ادلب الجنوبي، وسط تحذيرات  من قبل مراصد حركة الطيران، بعدم التجمع واخلاء الأماكن المستهدفة.
يذكر، أن قوات نظام الأسد بقيادة روسية ومساندة المليشيات الطائفية الإيرانية تواصل حملة التصعيد العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري مترافقة بحملة برية تجاه المنطقة الجنوبية، مستخدمة مختلف الأسلحة المحرمة دولياً، وأوقعت حتى الآن أكثر من ألف مدني ضحايا ومئات الجرحى.