أخبار سوريا

الكونغرس الأمريكي يطالب بمحاسبة نظام الأسد على جرائم الحرب في سوريا

طالب أعضاء من الكونغرس الأمريكي من إدارة ترامب بضرورة محاسبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحق المدنيين الأبرياء في سوريا.

وقال النائبان في الكونغرس “توم مالينوفسكي وآدم كيسنجر” في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو والمبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت: عبرا فيها عن قلقهم البالغ ازاء استمرار الأعمال الوحشية وجرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد بمساعدة القوات الإيرانية والروسية.

وأضاف النائبان: “أن الهجمات المتعمدة على المدنيين والعاملين الطبيين، فضلًا عن التشريد القسري للمدنيين، واستخدام نظام الأسد تلك الأساليب كوسيلة لاستعادة الأراضي وإخضاعها لسيطرة قواته، هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وطالب مالينوفسكي وكيسنجر بمواصلة الضغط على الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل إعلان نتائج التحقيقات المتعلقة باستخدام السلاح الكيمياوي في إدلب، ومساءلة مرتبكي تلك الجرائم، وإلقاء الضوء على الانتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد وداعميه.

وبخصوص الوضع في إدلب، حذر النائبان من حصول أسوأ كارثة إنسانية في القرن الحادي والعشرين إذا لم يتوقف التصعيد الحالي لقوات النظام والقوات المتحالفة معها.

وسبق أن قالت الخارجية الأمريكية: إن نظام الأسد أعاد ارتكاب ما وصفته “هولوكست” القرن الحادي والعشرين، وذلك بسبب جرائمه المروعة والمستمرة بحق المدنيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى