دولي

مسؤول أمريكي لفوكس نيوز : تم التأكد من مقتل “أبو بكر البغدادي”

أكد مسؤول عسكري في القيادة الأمريكية اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم “داعش” في العملية التي نفذتها قوات بلاده ليل السبت_ الأحد في محافظة إدلب شمالي سوريا.
وقال المسؤول الأمريكي لفوكس نيوز: إنه تم التأكد من مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ليل أمس السبت، بالقرب من الحدود السورية التركية بعد التحقق من هويته.
وأضاف المسؤول: أن القوات المشاركة في العملية هي 6 مروحيات و70 جندياً، انطلقت من محافظة أربيل العراقية، نحو سوريا، و “ذلك بعد تلقينا تقارير عن مشاهدات للبغدادي في إدلب منذ بعض الوقت”.
وأوضح: أن زعيم تنظيم “داعش” قام بتفجير نفسه وتم تأكيد مقتله بعد الكشف عن هويته.
ومن جهتها أعلنت السلطات التركية اليوم الأحد، عن مشاركتها في عملية الإنزال الجوية التي نفذتها طائرات أمريكية بريف إدلب الشمالي، والتي استهدفت زعيم تنظيم “داعش” حسب قولهم
وقالت الدفاع التركية في بيان لها، إنه جرى تبادل معلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية التركية والأمريكية، قبل العملية التي نفذها الجانب الأمريكي في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.
وفي السياق قالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر طبية، إنها عاينت منزلا مدمرا بالكامل وعددا من الخيام المحترقة، في قرية باريشا بعد العملية الأمريكية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضافت: “أنه تم العثور على 7 جثث بينها جثث طفل و3 نساء في الموقع، لافتة إلى مشاركة “8 مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان على مدار 90 دقيقة”.
هذا ودارت اشتباكات عنيفة فور وصول المروحيات لأجواء المنطقة، والبدء بعمليتها باستهداف منازل سكنية وسيارات عدة في منطقة جبلية بالرشاشات الثقيلة، وسمع صوت المروحيات في أجواء المناطق الشمالية لمحافظة إدلب.
يذكر، أن عدة طائرات مروحية أمريكية في وقت متأخر من الليل، عملية إنزال جوية في منطقة باريشا بري إدلب الشمالي، استهدفت زعيم تنظيم داعش ” أبو بكر البغدادي” وقتلته بحسب وسائل اعلام محلية وعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى