أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف جوي روسي.. والفصائل الثورية تحبطُ هجوماً لقوات العدوان الروسي جنوبي إدلب

استشهد ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر اليوم الإثنين، إثر قصف جوي من قبل طيران العدوان الروسي على مدينة كفرنبل وقرية حزارين بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن طائرات العدوان الروسي شنت غارة جوية على مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة عدد آخر.

وأضاف المراسل أن قرية حزارين جنوبي إدلب تعرضت لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، من قبل طائرات العدوان الروسي وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وتابع المراسل أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة في معسكراتها بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في قرية معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، ما خلف دماراً هائلاً في منازل المدنيين.

في غضون ذلك، أحبطت الفصائل الثورية هجوماً لقوات العدوان الروسي على محور تل جعفر شمال مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي اليوم الاثنين.

وأفادت مصادر إعلامية، أن الفصائل الثورية تمكنت من إحباط هجوماً للعدوان الروسي والميليشيات الموالية له، على محور تل جعفر شمال مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، لافتة بحسب مصدر عسكري إلى أن المجموعة المقتحمة مزودة بأسلحة حرارية متطورة.

جدير بالذكر أن فصائل الثوار أحبطوا عشرات محاولات التقدم لقوات النظام والاحتلال الروسي في جبهات إدلب وحماة واللاذقية منذ التوصل إلى هدنة مزعومة أعلنت عنها روسيا في آب الماضي، وذلك بعد مضي نحو 3 أشهر من الحملة الكبيرة التي بدأتها في شمال غرب سوريا وسيطرت من خلالها على مدن كبرى أبرزها خان شيخون واللطامنة وكفر زيتا ومورك وقلعة المضيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى