أخبار سوريا

الخارجية التركية: نعمل بشكل مستمر على منع موجة هجرة جديدة من محافظة إدلب

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن استمرار بلاده بإجراء مباحثات مكثفة للحيلولة دون حصول موجة هجرة جديدة من محافظة إدلب شمال غربي سوريا، والتي تتعرض بشكل يومي لقصف جوي من قبل طائرات العدوان الروسي ونظيراتها التابعة لنظام الأسد.
وقال أوغلو: إن بلاده تسعى بكل وسعها لأن يكون الحل في سوريا سياسياً، مشيراً إلى أن “الحل الوحيد هو سياسي وليس عسكرياً”، كما أوضح أن العودة الآمنة والطوعية للسوريين إلى بلادهم هي الحل الدائم لأزمة اللاجئين.
وأضاف وفقاً لوكالة “الأناضول”: “نحن على ثقة أن العودة الآمنة والطوعية للسوريين تتمثل في الوصول إلى حل دائم لأزمة اللاجئين السوريين، وعلينا العمل معاً من أجل تسهيل عملية العودة الآمنة والطوعية، وتشجيعهم، وتهيئة الظروف المناسبة لذلك”.
وأشار: إلى أن مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جولتها الثانية لم تسر بشكل جيد، مشدداً على أن بلاده تسعى لكي تكون الجولة المقبلة منها مثمرة.
والجدير بالذكر أن روسيا ونظام الأسد يشنان حملة قصف عنيفة على قرى وبلدات ريف إدلب، ما أجبر ملايين السوريين إلى ترك منازلهم والتوجه إلى المناطق القريبة من الحدود السوري _التركية، بحثاً عن مناطق أكثر أمناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى