أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على عدة بلدات وقرى بريف إدلب وتكبد نظام الأسد خسائر فادحة

تقدمت الفصائل الثورية اليوم الأحد، على مناطق جديدة بمنطقتي جبل الزاوية وسهل الغاب بريف إدلب الجنوبي، بعد مواجهات عنيفة خاضتها مع قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة لها والمدعومة من قبل إيران وزب الله.

وقال مراسل فرش أونلاين إن: الفصائل الثورية تمكنت من السيطرة على بلدتي كفرعويد وسفوهن بالإضافة إلى قرية الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بالإضافة لتدمير عدة آليات ورشاشات ومدافع ثقيلة.

كما تمكنت الفصائل الثورية من تحرير قرية الدار الكبيرة بريف إدلب الجنوبي، عقب استهداف تجمعات قوات نظام الأسد فيها بعملية استشهادية، أسفرت عن مقتل العشرات من العناصر ودمار معظم الآليات في القرية.

في حين تم تدمير راجمة صواريخ وعدة آليات لقوات نظام الأسد على أطراف مدينة سراقب شرق ادلب، بعد استهدافها بالمدفعية الثيقة من قبل الفصائل الثورية.

وفي وقت سابق تمكنت الفصائل من اغتنام دبابة على محور قرية الدقماق بمنطقة سهل الغاب، وتدمير دبابتين في الفطاطرة وجورين، تدمير دبابة في قرية حزارين، واغتنام دبابة في قرية الطنجرة.

كما تمكنت من تدمير راجمتين صواريخ مثبتة على سيارة “بيك آب” عسكرية لقوات نظام الأسد، في معسكر جورين غربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع “م.د”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أنه تم إعطاب عربتين شيلكا لقوات الأسد، أثناء محاولتها اقتحام مدينة الصنمين شمالي درعا منذ فجر اليوم، مع فشلها في أكثر من محاولة للتوغل في الأحياء الغربية من المدينة، وسط تصدي مقاتلين سابقين من الجيش الحر من أبناء المدينة لتلك المحاولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى