أخبار سوريا

لبحث ملف إدلب.. أردوغان ينطلق إلى موسكو برفقة وفد رفيع المستوى

انطلق الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إلى موسكو لعقد اجتماع تاريخي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الأوضاع وأخر المستجدات حول إدلب.
ويرافق الرئيس التركي وفد رفيع المستوى في زيارته التي تستغرق يوماً واحداً الى موسكو لبحث ملف إدلب، عقب التطورات الأخيرة وتدخل القوات التركية في المواجهات مع قوات نظام الأسد.
ويضم الوفد وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو والدفاع خلوصي أكار والمالية براءت ألبيرق، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون”.
كما ضم الوفد المرافق للرئيس التركي، الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية ماهر أونال.
وقال قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أمس الأربعاء، في تصريحات صحفية: “نتطلع إلى أن تضع زيارة أردوغان إلى روسيا حداً لاعتداءات قوات نظام الأسد في إدلب وجميع الأزمات هناك، ونحن متفائلون بزيارة الرئيس أردوغان إلى روسيا لبحث ملف إدلب”.
وأوضحت الرئاسة التركية: “إطارنا الأساسي ونحن ذاهبون إلى موسكو هو تحقيق وقف إطلاق نار عاجل في إطار اتفاق سوتشي”.
وأشار قالن إلى أن “الاتحاد الأوروبي رفض المشاركة في حل أزمة إدلب بذريعة أنها لا تقع على حدوده، وقد بلغ السيل الزبى بالنسبة لتركيا بشأن أزمة اللاجئين ولم يعد لديها طاقة لحلها بمفردها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى