أخبار سوريا

إصابات جديدة بفيروس كورونا بين عناصر ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا

أكدت مصادر محلية في دير الزور إصابة دفعة جديدة من عناصر ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” المنتشرين في مدينة البوكمال بالريف الشرقي بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت المصادر أن الميليشيا نقلت قرابة 25 من عناصرها إلى مشفى مدينة دير الزور بعد ظهور أعراض الإصابة بكورونا عليهم، بعد حجرهم لمدة يومين في المقرات التابعة لها بحي الجمعيات في البوكمال.

وبحسب شبكة عين الفرات المتخصصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية فإن ميليشيا “الحرس الثوري” سلّم ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي قبل أيام 15 عنصراً ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن الميليشيات الإيرانية المنتشرة في سوريا تعتبر المصدر الأول لتفشي فيروس كورونا في البلاد، فقد أصيب قبل أيام 8 عناصر لقوات نظام الأسد من ميليشيا اللواء 47 التابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بالفيروس، حيث قرر قادتهم عزلهم وفرض الإقامة الجبرية داخل المقرات على الأشخاص الذين خالطوهم.

كما لقي 7 من عناصر الميليشيات الإيرانية في دير الزور مصرعهم بعد إصابتهم بفيروس كورونا إلى جانب 40 عنصراً آخرين، حيث تم دفن القتلى في منطقة الثلاثات في البوكمال، فيما نُقل المصابون إلى مشفى “عائشة الخيري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى