أخبار سوريا

تركيا: لن نسمح لمساعي الولايات المتحدة وروسيا بدمج ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) في المسار السياسي السوري

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لن تسمح للمساعي الأمريكية والروسية بشرعنة ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، ودمجها في المسار السياسي السوري تحت مسمى “الأكراد السوريين”.

وأوضح أوغلو أن روسيا كانت مصرة وعملت جاهدة على شرعنة وجود ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، قبل دخول الأخيرة تحت جناح الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: “بعد فشل إنشاء دويلة في المنطقة، تعمل الولايات المتحدة هذه المرة على خطة الدمج في النظام السياسي، وخاصة أنهم يحاولون دمج المجلس الوطني الكردي مع ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد).

وشدد أوغلو على أن بلاده ليست ضد الأكراد إنما هي ضد أن يتولى “الإرهابيون” تمثيلهم، مؤكداً أن الموقف التركي واضح جداً في هذه المسألة “لن نسمح بإنشاء ممر إرهابي بالمنطقة، ولا بشرعنة الإرهابيين فيها”.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا تبذلان جهوداً حثيثة لتوحيد الموقف الكردي في سوريا وإنهاء الخلافات بين المجلس الوطني الكردي المنضوي في صفوف الائتلاف السوري من جهة وبين ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تشكل وحدات الحماية عمادها من جهة أخرى، إلا أنه لم يحصل أي تقدم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى