أخبار سوريا

“الحكومة المؤقتة” تعلن بدء المرحلة الرابعة لانتشار كورونا في الشمال السوري

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بدء المرحلة الرابعة من انتشار فيروس كورونا في الشمال السوري بعد تجاوز عدد المصابين الـ 36 حالة، محذرة من ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير.

وأوضح وزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، أن تسجيل عشرات الإصابات في الشمال السوري يعني بدء المرحلة الرابعة من انتشار الفيروس في المجتمع، داعياً أهالي المنطقة إلى التقيد بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة.

وأكد الشيخ، على ضرورة التقيّد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمديريات والمؤسسات الصحية، وتطبيق الإجراءات الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي.

وحذر الشيخ من احتمالية ازدياد عدد الإصابات بأعداد كبيرة في الفترة القادمة، معرباً عن خشيته من أن تفوق الإصابات قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث وفيات أكثر.

وأضاف أن تقارير حملات التوعية المجتمعية تشير إلى ضعف التزام عموم الناس بقواعد التباعد الاجتماعي، وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية في الأماكن العامة، مؤكداً على أهمية التزام كبار السن وذوي الأمراض المزمنة في المنازل وتأمين الرعاية لهم.

وأشار إلى أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تبذل كل جهدها لتأمين وسائل الوقاية المجانية والكمامات وتعمل لإصدار القرارات اللازمة التي من شأنها الحد من انتشار الجائحة.

يذكر أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري بلغت حتى مساء أمس الثلاثاء 38 حالة، تماثلت 23 منها للشفاء، في حين ما تزال 15 إصابة نشطة تخضع للعلاج، وتتوزع هذه الإصابات على مدينة الراعي وريفها بـ 6 حالات، ومدينة الباب بـ 4 حالات، وبلدة أخترين شمال حلب بحالة واحدة، ومدينة الدانا بحالة واحدة، وبلدة سرمين شرق إدلب بـ 3 حالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى