أخبار سوريا

جو بايدن يضع خطة استراتيجية لإعادة إعمار سوريا

أعلن نائب الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، اليوم الخميس، في خطته الانتخابية الاستراتيجية تجاه الشرق الأوسط، وهو تركيزه على ملفات الصراع في المنطقة على الصعيد العام، والقضية السورية على الصعيد الخاص، والبحث عن حلول لإعادة إعمار سوريا بعد أن خربتها قوات نظام الأسد والميليشيا المساندة لها.

حيث التقى “بايدن”، مجموعة من النشطاء السوريين والامريكيين، وتعهد بإيقاف الحرب في سوريا، المستمرة من منذ تسعة أعوام حتى الآن، وشرح سبب عدم قدرته على ذلك الان.

وأوضح أن “قانون قيصر” الذي أقره الكونغرس وضع عراقيل أمام حصول ذلك وألقى اللوم على سياسة ترامب الفاشلة في سوريا، واستخدام النفوذ في المنطقة، للمساعدة في تشكيل تسوية سياسية لمنح مزيد من السوريين صوتاً في إنهاء أزمتهم.

وأردف “سنضغط على جميع الجهات الفاعلة لمتابعة الحلول السياسية، وحماية السوريين المعرضين للخطر، وتسهيل عمل المنظمات غير الحكومية، وسنجدد التزام الولايات المتحدة بالقيادة في القضايا الإنسانية”.

ووصف رئيس منظمة (عرب أمريكا) الدكتور “جيمس الزغبي”، إعلان “بايدن ب”الحدث التاريخي” وأنه لم يسبقه إليه أي رئيس حتى الان.

وأوضح: “هناك بعض الأمور التي نتفق ونختلف معه فيها، لكن في النهاية سمعوا منا واحتووا العرب في سياساتهم داخلياً وخارجياً، هناك أزمات في الشرق الأوسط نريد منهم حلها. الانتخابات اختيار من بين الخيارات المتاحة أمامك، وأرى أن بايدن اعترف بحقوقنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى