أخبار سوريا

قتلى في مواجهات بين ميليشيات الفيلق الخامس وفصائل السويداء

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء مواجهات مسلحة بين ميليشيا الفيلق الخامس المرتبط بروسيا والفصائل المحلية في محافظة السويداء؛ ما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت غرب بلدة “القريا” جنوب غربي السويداء بين الفصائل المحلية في المنطقة من جهةٍ، وبين مجموعات اللواء الثامن في الفيلق الخامس من جهةٍ أخرى.

وبحسب المصادر فإن الطرفين استخدما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات وقذائف الهاون، مشيرة إلى أنها اندلعت بعد استهداف الفصائل المحلية مواقع الفيلق الخامس غرب “القريا”.

وأشارت المصادر إلى مقتل عنصر في ميليشيا الدفاع الوطني المشاركة إلى جانب فصائل السويداء يدعى “حازم أبو هدير” إضافةً إلى إصابة 3 عناصر آخرين بجروح أحدهم حالته حرجة جرَّاء هذه المواجهات.

وبثت شبكة “السويداء 24” على صفحتها في موقع “فيسبوك” شريطاً مسجلاً قالت إنه لاستهداف “حركة رجال الكرامة” مواقع “اللواء الثامن” بالرشاشات الثقيلة.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق ريف درعا الشرقي الخاضعة لسيطرة اللواء الثامن الذي يضم فصائل التسوية وبلدات ريف السويداء القريبة منها تشهد بين الحين والآخر اشتباكات وتوترات بين الفصائل المحلية وعناصر الفيلق الخامس، وقد حمَّلت عدة مصادر في المحافظتين نظام الأسد المسؤولية عن هذه المواجهات والتي يهدف من خلالها ضرب السلم الأهلي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى