دولي

البيت الأبيض يكشف وضع ترامب الصحي

قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز: إن “الرئيس دونالد ترامب على رأس عمله وسيظل كذلك، مشيرا إلى أن معنوياته جيدة وظهرت عليه أعراض طفيفة”.

وتوقع ميدوز ظهور مزيد من الإصابات بفيروس كورونا في البيت الأبيض، مشيرا إلى إخضاع موظفي البيت الأبيض الأساسيين لفحص فيروس كورونا، والنتائج جميعها جاءت سلبية.

ورفض كبير موظفي البيت الأبيض الإجابة عن سؤال بشأن إذا كان ترامب سيتناول عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في ووقت سابق إصابته بفيروس كورونا وذلك بعد إصابة واحدة من مستشاريه المقربين، في حين أعلن طبيبه أن ترامب سيواصل عمله.

وكان ترامب قد قال: “إنه والسيدة الأولى ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي، انتظارا لنتائج الفحوص التي أُجريت لهما بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا المستجد”.

وأعلن طبيب الرئيس الأميركي أن ترامب بخير وسيواصل أداء واجباته دون انقطاع أثناء الحجر الصحي مع ميلانيا.

وقال الطبيب شون كونلي: “كلاهما بخير في هذا الوقت، ويخططان للبقاء في المنزل في البيت الأبيض خلال فترة الحجر الصحي”.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: إنه “أجرى وزوجته اختبارا لفيروس كورونا، وجاءت النتيجة سلبية، وأنه بصدد إعادة النظر في رحلته إلى آسيا في ضوء إصابة الرئيس ترامب بفيروس كورونا”.

وعلى إثر ذلك، ألغى ترامب مهرجانا انتخابيا في فلوريدا من برنامجه مساء الجمعة بعدما ثبتت إصابته بالفيروس.

وكان من المقرر أن يقيم ترامب تجمعا ضمن حملته الانتخابية في مطار سانفورد بفلوريدا، لكن جدوله المحدّث يقتصر على مكالمة هاتفية خلال منتصف النهار حول “دعم المسنين في مواجهة كوفيد-19”.

وشهد مايو/أيار الماضي 3 إصابات بفيروس كورونا في البيت الأبيض، إحداها لمساعد للرئيس الأميركي، والثانية لكاتي ميلر السكرتيرة الصحفية لبنس، وهي زوجة ستيفن ميلر أحد أهم مستشاري ترامب في البيت الأبيض، أما الحالة الثالثة فهي للمساعد الشخصي لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس والمستشارة بالبيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى