أخبار سوريا

بشار الأسد يتهم تركيا بتهجير السوريين متناسياً المجازر التي ارتكبها بحق الشعب السوري

ألقى بشار الأسد اليوم الأربعاء، كلمة مسجلة في مؤتمر اللاجئين الذي نظمته روسيا في سوريا بهدفِ إعادة اللاجئين في الخارج إلى سوريا.

وهاجم بشار الأسد في كلمته المعدة مسبقاً تركيا، حيث اتهم أنقرة بتهجير ملايين السوريين، متناسياً دور قواته والميليشيات الموالية لها بالإضافة لطائرات روسيا الحربية في تدمير البنية التحتية في سوريا وتهجير ملايين المواطنين.

وادّعى المبعوث الروسي في كلمته أن روسيا ونظام الأسد يسعيان بشكل دائم لإعادة اللاجئين السوريين، متهماً أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بفرض سياسات خانقة على الشعب السوري ونظام الأسد.

وتزّعمت روسيا مؤتمر اللاجئين في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق اليوم الأربعاء، بحضور ممثلين عن الصين وروسيا وإيران ولبنان والإمارات وباكستان وعمان، مدعيةً أن إعادة   اللاجئين السوريين إلى سوريا وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم هو الهدف الرئيسي للمؤتمر.

والجدير بالذكر أنه منذ تدخل روسيا عسكرياً في سوريا، خلف القصف الروسي الممنهج أكثر من 6500 شهيد بينهم قرابة الألفي طفل، كما استهدفت طائرات العدوان الروسي أكثر من 200 منشأة طبية في سوريا، فضلاً عن التسبب بنزوح الملايين في مختلف المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى