دولي

الخارجية الأمريكية: سنواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ضد التحركات الإيرانية في سوريا


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستواصل دعم الاحتلال الإسرائيلي فيما وصفته حق الدفاع عن النفس، وسط التهديدات التي تمثلها الميليشيات الإيرانية في الأراضي السورية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تنسق بالتوازي مع إسرائيل على صد الأخطار الإيرانية في المنطقة الحدودية مع سوريا، موكداً أن سحب كافة الميليشيات الإيرانية من الأراضي السورية، شرط أساسي لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

وربط المتحدث بحسب الصحيفة، الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري بالتواجد الإيراني في سوريا، وأردف قائلاً:” إن الأنشطة الخبيثة التي يمارسها النظام الإيراني في سوريا، تمكّن نظام الأسد من ارتكاب فظائع ضد الشعب السوري، وإطالة أمد الصراع الذي أودى بحياة أكثر من نصف مليون سوري وشرد 11 مليون آخرين”.

وأضاف “إذا كانت إيران قلقة حقا بشأن رفاهية وسلامة الشعب السوري، فإنها ستدعم العملية السياسية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، بما في ذلك وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، بدلا من إدامة العنف في سوريا من خلال الأعمال الخبيثة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وغيرهما”.

وأكد المسؤول الاميركي، أن كافة الخيارات أمام واشنطن في التعامل مع نظام الأسد مطروحة على الطاولة، وتستمد ذلك من أدواتها الوطنية التي وصفها بـ”القوية”، متعهدا بأن الإدارة الأميركية ستواصل الاستفادة من جميع الأدوات المتاحة، لردع ومنع استخدام الأسلحة الكيميائية في المستقبل.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى