أخبار سوريا

جويل رايبورن: سنفرض مزيداً من العقوبات على نظام الأسد

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، جويل رايبورن، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض مزيداً من العقوبات على غير السوريين لمساعدتهم نظام الأسد، ضمن بنود قانون قيصر.

وقال رايبورن: “إن الأزمة السورية أخطر الأزمات الدولية في الوقت الحالي، والشعب السوري يقدر عالياً قانون العقوبات (قيصر)، الذي أقره الكونغرس لمعاقبة نظام الأسد على أفعاله غير الإنسانية التي قام بها”.

وأضاف، أن بلاده ستلتزم بتقديم المساعدات الإنسانية وبناء الاستقرار والأمن لبناء مستقبل أفضل للسوريين، مشيراً “لن يكون استقرار في سوريا قبل انتهاء العنف، وبشار الأسد، سيحاسب على أعماله الوحشية”.

وحول سؤال من رئيس اللجنة أليون أنغل، إذا ما كانت الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على الجهات التي تساعد نظام الأسد مثل روسيا، قال رايبورن: ” أعتقد أننا سنقوم بتوسيع صلاحيات القانون (قانون قيصر) واستهدافاته في المستقبل، لأن لديه فاعلية كبيرة حتى خارج سوريا ونظام الأسد”.

وشدد رايبورن مواصلة الضغط على نظام الأسد، مؤكداً أنه لن يكون هناك حل للأزمة في سوريا سوى السياسي.

وكان قد أكد سابقاً، المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جويل رايبورن، على أهمية العمل لتحقيق حل سياسي وسلمي ودائم للصراع في سوريا، بموجب القرار 2254، حيث التقى خلال زيارته لسوريا، بعدد من شركاء عسكريين في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة، وكبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية، وأعضاء كبار في مجلس منطقة دير الزور وقادة عشائرها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى