دولي

شربل وهبة: حريصون على حماية حقوق اللاجئين السوريين

أكد وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة أمس الخميس، أن سلطات بلاده حريصة على حماية حقوق اللاجئين السوريين داخل الأراضي اللبنانية.

وقال وهبة، في تصريح تعليقاً على شبان لبنانيون إحراق مخيم للنازحين السوريين في منطقة المنية شمالي لبنان، إن “لبنان والسلطات اللبنانية وفي أطار مسؤوليتها الإنسانية والسياسية معنية بحماية حقوق الإنسان والنازحين الموجودين داخل الأراضي اللبنانية، طالما التزم احترام القوانين اللبنانية والتقيد بها”.

وأعلن وهبة أن “وزارة الخارجية طلبت من السلطات القضائية والأمنية المختصة اتخاذ كل الإجراءات والتحقيق في ملابسات هذا الحادث وملاحقة المسؤولين ومعاقبتهم وفق القوانين”.

وشدد وهبي، على تسليط الضوء على الأوضاع المأسوية التي يعيشها لبنان محذراً من خطر فلتان أمني واجتماعي يهدد النازحين واللاجئين في لبنان”.

وأدان وهبي، “بعض التصريحات الخطيرة التي تنادي بحمل السلاح للدفاع عن النفس”.

وطالب وهبي المجتمع الدولي “إيلاء مسألة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم أهمية خاصة، معتبراً أن حكومة نظام الأسد أكدت رغبتها في عودة اللاجئين وتقديم المساعدة لهم، وكانت قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن الحريق امتد إلى جميع الخيام المصنوعة من الألواح البلاستيكية والخشب، وتسبب بسقوط جرحى، في المخيم الذي يأوي حوالي 75 عائلة”.

وسبق أن حدث بعض المشاكل مساء يوم السبت الماضي بين عدد من اللبنانيين وبعض العمال السوريين العاملين في منطقة المنية شمال لبنان، وقام على إثره عدد من الشبان اللبنانيين بإحراق خيم تابعة للنازحين السوريين في بلدة بحنين في منطقة المنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى