أخبار سوريا

تسجيل حالة وفاة و34 إصابة جديدة بوباء كورونا في الشمال السوري

أعلن الدفاع المدني أن فرقه المختصة نقلت يوم أمس الأحد، جثمان امرأة توفيت في أحد مشافي مدينة إدلب، المتخصصة باستقبال حالات فيروس كورونا، ودفنها في مقبرة بلدة سرمدا شمالي إدلب، وذلك ضمن إجراءات احترازية ووقائيّة مشدّدة.

وأضاف الدفاع المدني أنّ فرقه تواصل نقل المصابين بفيروس كورونا أو من يشتبه بإصابتهم إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير المنتظمة للمخيمات والمشافي والمساجد والمدارس وعدد من الأماكن العامة رغم الظروف الجوية القاسية بريف إدلب، وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا.

حيث قامت فرق الدفاع المدني بنقل 3حالات يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، أمس الأحد، إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة.

كما تقدم فرق الدفاع المدني النصائح التوعوية للمدنيين للوقاية من فايروس كورونا، بالإضافة للصق البروشورات في المناطق العامة.

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا بشكل يومي ينذر بكارثة في الشمال السوري، لكن ما يزال هناك إمكانية لاحتواء العدوى إذا اتبع الجميع إجراءات الوقاية الشخصية.

ونادى الدفاع المدني المدنيين للالتزام بارتداء الكمامات واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لأنها تسهم بشكل كبير بالحد من انتشار العدوى بالفيروس.

وأعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في وحدة تنسيق الدعم، يوم أمس الأحد، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وقال المخبر إن حصيلة الإصابات أصبحت 20338 حالة في الشمال السوري، في حين بلغ عدد الوفيات 346 حالات.

وأضاف المخبر أنه سجل 132 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 13078 حالة.

وأوضح المخبر أنه أجرى 299 تحليلاً لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 74437 في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى