أخبار سوريا

الحريري يدعو الكويت للمساهمة بدفع الحل السياسي في سوريا ويشيد بدورها في المصالحة الخليجية

أعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة، عن شكره للدور الكويتي الهام بالمصالة الخليجية وذلك عبر رسالة إلى وزير خارجية دولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح وجهها رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري.

وأشاد الحريري بالدور الكويتي الهام في المواقف والمحافل الإقليمية والدولية، والحرص على تسريع الحل السياسي والشامل في سوريا، بما يتحقق مع مصالح الشعب السوري، ويعيد الاستقرار للمنطقة.

وعبر الحريري خلال رسالته، عن تطلعات الشعب السوري لحكومة دولة الكويت عن طريق لعب دور دبلوماسي مهم في دعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية جير بيدرسون، للوصول إلى حل سياسي متوافق مع بيان جنيف، وما تنص عليه القرارات الأممية ذات الصلة، وخاصة القرار 2254 لعام 2015 والقرار 2118 لعام 2013.

ورحب الحريري بالخطوات الإيجابية التي تم إحرازها نحو عودة العلاقات الأخوية بين دول الخليج العربي إلى سابق عهدها، مشيداً بالجهود الهامة التي قدمتها القيادة الحكيمة لدولة الكويت، ودورها المحوري في الوصول إلى هذا النجاح الذي تطلعت إليه شعوب الخليج وجميع الشعوب العربية.

وأعرب الحريري عن امتنانه للحكومة الكويتية، بسبب دعمها للشعب السوري على كافة الأصعدة وبشكل خاص بملف محاسبة مجرمي الحرب في سوريا، الذين ارتكبوا المجازر المروعة بحق الشعب السوري.

ودعا رئيس الائتلاف إلى أن تقوم الكويت بدعم تفعيل الموقف العربي تجاه القضية السورية، ودعم حقوق السوريين وفرض الضغوط اللازمة لدفع مسار الحل السياسي في سورية حتى تحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة والديمقراطية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى