دولي

الخطوط الجوية القطرية تعلن استئناف رحلاتها إلى الرياض

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية مساء أمس، استئناف تشغيل رحلاتها المباشرة إلى الرياض، اعتبارًا من الإثنين، لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2017.

وجاء قرار الخطوط القطرية عبر حسابها الموثق بـ تويتر، بعد وقت قصير من قرار مماثل لنظيرتها السعودية.

وقالت الخطوط القطرية، إنها “تعتزم استئناف رحلاتها إلى الرياض، الإثنين، وجدّة الخميس، والدمّام يوم 16 يناير/ كانون الثاني الجاري”.

والخميس، أعلنت الخطوط القطرية استئناف رحلاتها عبر الأجواء السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، استئناف تشغيل رحلاتها إلى الدوحة بواقع 4 رحلات أسبوعيًا من الرياض، و3 من جدة، على أن تكون أولى رحلاتها من العاصمة إلى الدوحة، مساء الإثنين.

وفي الرابع من الشهر الجاري، أعلنت السعودية إعادة فتح أجوائها مع قطر، قبل يوم واحد من قمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت في مدينة العلا بالمملكة، الثلاثاء، بمشاركة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأسفرت عن توقيع اتفاق المصالحة.

ومنذ يونيو/ حزيران 2017، فرضت السعودية والبحرين والإمارات ومصر حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة، آنذاك، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها”.

والسبت، استقبلت السلطات السعودية، أول مسافرين قطريين إلى البلاد عبر المنفذ الحدودي البري بينهما، والمعروف باسم “سلوى” و”أبو سمرة”، بعد أن أعادت المملكة تشغيله، تنفيذًا لإعلان المصالحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى