أخبار سوريا

جويل رايبورن: لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام للسوريين

غرد المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جويل رايبورن، اليوم الأربعاء، على حسابه في تويتر قائلاً: “إن هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكية، وتشرفت بالخدمة كمبعوث ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدة عام ونصف في سوريا”.

وأضاف رايبورن: “لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام للسوريين”، مشيراً “أن مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلف من الحكومة في دمشق، كونها حكومة تعامل شعبها والعالم كلّه بشكل مختلف” على حد تعبيره.

وأوضح رايبورن، أنه شهد جميع الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد في سوريا، لافتاً “سأقف دائماً مع الشعب السوري، وواثقٌ بأن العدالة سوف تتحقق”.

وأكد أن، الحل العسكري الذي يتبعه نظام الأسد جعله يسقط في نظر المجتمع الدولي، وأن الحل الوحيد في سوريا هو حلّ سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة (2254).

وتابع “نظام الأسد وصل لحدوده وهو الآن في أضعف حالاته، ويجب على الشعب السوري أن يبقى متحداً لتأمين مستقبل أفضل يضمن حقوقهم ويرعى حرياتهم”.

وحول قانون قيصر أكد رايبورن، “نظام الأسد لن يستطيع التهرب من ضغوطات قانون قيصر ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية”.

وكان قد بدأ جويل رايبورن منصبه كنائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط، والمبعوث الخاص لسوريا في 23 من تموز من العام 2018، وكان عمل سابقاً كمدير أول لإيران والعراق وسوريا ولبنان في مجلس الأمن القومي الأميركي في كانون الثاني من العام 2017.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى