أخبار سوريا

تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم المناطق السورية

أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وأضاف المخبر، أن عدد الإصابات الكلي بلغ 21060 بينها 17097 حالة شفاء و407 حالات وفاة.


في حين جرى تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة في كل من رأس العين وتل أبيض، ليصل العدد الكلي للإصابات هناك 58 إصابة بحسب المخبر.

وأعلنت صحة نظام الأسد، تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 14724 حالة.
 
يضاف إلى ذلك تسجيل 72 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بكورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 8438 ، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 968 حالة.

بالمقابل أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تسجيل وفاتين و7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.


وبذلك بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق قسد شمال وشرق سوريا مع إعلان هذه الحالات الجديدة 8560 حالة مؤكدة منها 298 حالة وفاة و1225 حالة شفاء.

جدير بالذكر أنّ نظام الأسد يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى