أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يرحب بدعوة كندا إلى محاسبة نظام الأسد على جرائمه المرتكبة بحق السوريين

عبر الائتلاف الوطني في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، عن ترحيبه بدعوة الخارجية الكندية إلى محاسبة نظام الأسد على جرائمه المرتكبة بحق السوريين خلال العقد الماضي.

وأكد الائتلاف الوطني على أهمية الدعوة الكندية “كونها تشدّد على ضرورة محاسبة النظام على جرائمه وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي، وترفض سياسة الإفلات من العقاب وتلتزم بأن حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض، وبأن السلام المستدام لن يكون ممكناً من دون محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات”.

واستذكر الائتلاف السوري المطالب التي قدّمتها مجموعة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي نهاية العام الماضي، من أجل متابعة الإجراءات المتعلقة بجرائم استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بحسَب ما ورد في التصريح الصحفي.

ودعا الائتلاف السوري المعارض المجتمع الدولي إلى “وضع كل جهوده لضمان متابعة هذا الملف، بما يضمن جلب جميع الجناة ومحاسبتهم أمام قضاء عادل”.

وأعلن وزير الخارجية الكندي “مارك غارنو”، يوم الخميس الماضي، أن بلاده طلبت إجراء محادثات رسمية، بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، بهدف محاسبة نظام الأسد على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب السوري منذ العام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى