دولي

للمرة الثانية.. الجيش الإسرائيلي يفشل في اغتيال قائد عسكري فلسطيني

أقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان، صباح اليوم الأربعاء، في تصريحات أدلى بها لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فشل إسرائيل مرتين في اغتيال محمد الضيف القائد العام لكتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” خلال العملية العسكرية بقطاع غزة.

وقال زيلبرمان: “إن الجيش الإسرائيلي حاول مرتين خلال العملية الحالية بالقطاع استهداف الضيف دون جدوى” مشيراً أن “الجيش الإسرائيلي حاول من عدة زوايا وبأسلحة مختلفة من الجو مهاجمة موقع سري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقيق هدفه”.

وأضاف زيلبرمان، أن الجيش الإسرائيلي حاول اغتيال ما لا يقل عن سبعة قياديين آخرين في “حماس”، أصيب بعضهم، لكن جميعهم نجوا من الموت.

وأكد: “وبذلك يكون قائد القسام قد نجا من سبع محاولات اغتيال تراكمية على مر السنين”، حسب وصفه.

ومن بين هؤلاء القادة رافع سلامة قائد لواء خان يونس، ومحمد السنوار رئيس القوى العاملة في “كتائب القسام” وقائدا شعبة هيئة التدريب والمناورة في الكتائب حكم يوسف ورائد صالح، وقائد شعبة العمليات عز الدين حداد.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، لا يزال يشن غاراته الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفاً منشآت عامة، ومنازل مدنية، ومؤسسات حكومية، في المقابل تقوم حركة “حماس” بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المناطق الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى