أخبار سوريا

فريق لقاح كورونا لفرش: بلغ عدد المُلقحين 13 ألف شخصاً في الشمال السوري

كشف فريق لقاح سوريا ضمن حملة التلقيح بلقاح “كوفيد_19” عن استمرار تطعيم الكوادر الصحية وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظمات الإنسانية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال رئيس اللجنة التقنية في فريق لقاح سوريا والمسؤول التقني لحملة “لقاح كوفيد ١٩”، الدكتور ياسر نجيب: “أن عدد الملقحين بمضاد فيروس كورونا حتى يوم الأمس، بلغ 13668 جميعهم من العاملين لدى الكوادر الطبية، والحالات الإنسانية”، مشيراً أنهم اقتربوا من الانتهاء من تلقيح أصحاب الامراض المزمنة ضمن خطة مدتها خمسة أيام.

وأضاف نجيب: “سنستدعي أصحاب الامراض المزمنة إلى مراكز لتلقيح والتي حددناها ضمن 40 نقطة طبية، عبر إحالة من المشفى التي يتعالجون فيه”.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية وعدت بتقديم المزيد من جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا في الأيام المقبلة أو الشهر القادم.

وسجلت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” في الشمال السوري المحرر 112 إصابات جديدة بفايروس كورونا، وفق ما أوردته عبر صفحتها الرسمية.

وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري إلى 22 ألفاً و940 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 133 ألفاً و436 اختبار، وعدد حالات الشفاء 20 ألفاً و592 حالة.

وكانت أشارت الشبكة أمس لعدم تسجيل وفيات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة وعدم وصول حالات مقبولة في المشفى وبذلك تتوقف حصيلة الوفيات عند 666 حالة وفاة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى