أخبار سورياالأخبار

نظام الأسد يتوعد بهدم المسجد العمري في درعا إذا لم يستجب الأهالي لمطالبه

أرسل رئيس جهاز الأمن العسكري التابع لقوات نظام الأسد العميد “لؤي العلي”، رسالة تهديد إلى أهالي درعا البلد، يتوعدهم بحملة تصعيد إذا لم تخضع لمطالبه.

وبحسب تجمع أحرار حوران، هدد العلي في رسالته أهالي درعا البلد بهدم المسجد العمري بشكل كامل، وسرقة جميع أحجاره، في حال لم يتم تسليم السلاح المطلوب من المدنيين وتسليم المطلوبين في المنطقة، والسماح لعناصر قوات الأسد بتفتيش أحياء درعا البلد.

وجاءت رسالة العميد “لؤي العلي” بعد اجتماعه مع ممثلين عن عشائر درعا بعد استدعائهم إلى مكتبه في درعا المحطة، وأبلغهم في تفاصيل رسالته التي يريد توصيلها إلى أهالي درعا البلد.

يذكر أن قوات نظام الأسد فرضت حصاراً على منطقة درعا البلد منذ 24 حزيران الفائت، وذلك للضغط على الأهالي لتسليم 200 قطعة سلاح فردي بحوزتهم، وأثر ذلك الحصار سلباً على المدنيين، حيث تفاقمت المعاناة هناك وانقطعت مقومات الحياة.

ويعتبر المسجد العمري والذي تهدد قوات نظام الأسد بهدمه رمزاً من رموز محافظة درعا، كما يعتبر من أقدم المساجد في العالم الإسلامي، حيث أمر عمر بن الخطاب بتشييده في عام 635 للميلاد، وتعرض سابقاً لقصف ومجازر في داخله كمجزرة فض الاعتصام في داخله التي نفذتها قوات نظام الأسد في 25 آذار 2011، وكذلك قصف مئذنته في 13 نيسان 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى