أخبار سوريا

بينهم 17 سورياً.. إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة سواحل تونس

أنقذ خفر السواحل التونسي عشرات المهاجرين، بينهم سوريين وسودانيين ومصريين، بعد تعطل قاربهم قبالة السواحل الجنوبية لمدينة جرجيس، بمحافظة مدنين، جنوب شرقي تونس.

وقال رئيس فرع منظمة “الهلال الأحمر” في محافظة مدنين، منجي سليم، إن خفر السواحل أنقذ 95 مهاجراً غير نظامي، كانوا على متن مركب انطلق الخميس، من مدينة صبراتة الليبية باتجاه السواحل الأوروبية، ولكنه تعطل قرب سواحل جرجيس.

وأضاف سليم من بين المهاجرين 59 من السودان، و17 من سوريا، وسبعة من مصر، وستة من بنغلاديش، وثلاثة من غينيا، واثنان من غانا، ومهاجر من تونس”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضح أن “المهاجرين موجودون الآن في الميناء التجاري بجرجيس، وسيتم تحويلهم إلى أحد الأماكن المخصصة لقضاء فترة الحجر الصحي الإجباري”.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تزايدت أعداد قوارب المهاجرين التي تنطلق من ليبيا وتونس صوب إيطاليا ومناطق أخرى في أوروبا، تزامناً مع تحسن الأحوال الجوية.

ومطلع الشهر الحالي، انتشلت سفينتا إنقاذ 394 لاجئاً، بينهم سوريون، بعدما قفزوا من قارب خشبي متهالك على بعد عشرات الكيلومترات من السواحل التونسية. وكانت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أحصت وفاة 1100 شخص فروا من الصراعات والأوضاع الاقتصادية المتدهورة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، ولقوا مصرعهم خلال العام الحالي في عرض البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى