أخبار سوريا

صحيفة إسرائيلية: روسيا منزعجة من عدم كفاءة أنظمتها الجوية في منع الغارات الإسرائيلية

اعتبر الخبير الإسرائيلي “رون بن يشاي” في مقالة له بصحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن الجنرالات الروس في القواعد العسكرية الروسية منزعجون من أن صواريخ أرض-جو التي تطلق على الطائرات الإسرائيلية خلال تنفيذها للغارات الجوية على مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، لا تصيب أهدافها وتسقط على المستودعات ومصانع الأسلحة ضمن الأراضي السورية.

وأضاف: “هم يعلمون، أي الضباط الروس، أن الأهداف التي تعرضت للهجمات تعود للميليشيات الإيرانية التي تنتشر داخل الأراضي السورية.

وأكد “يشاي”، إن ما يزعج الضباط الروس حقيقة أن أحدث أنظمة الدفاع الجوية التي باعوها لسوريا، لا تحقق المرجو منها، مضيفاً أن تلك الأنظمة فشلت في ردع الطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية بالصواريخ بعيدة المدى والموجهة والدقيقة، بحسب ما ترجمه موقع “عربي 21”.

وبحسب “يشاي”، فـ”أن الأنظمة الروسية للدفاع الجوي يفترض أن تعترض كل الأجسام الطائرة في السماء السورية على مدى عشرات إلى مئات الكيلومترات، تعترض بضعة صواريخ إسرائيلية”، مشيراً، “أنها فشلت في ردع الهجمات على المواقع العسكرية السورية وتلك التابعة للميليشيات الإيرانية”، مؤكداً، “إن حقيقة فشل أنظمة الدفاع الجوية الروسية باتت حقيقة واقعية، وتسيء بالسمعة العالمية لأحدث الأسلحة الروسية في سوق السلاح العالمي وتهدد بتضرر الاقتصاد الروسي”.

وكانت الطائرات الإسرائيلية شنت آلاف الغارات الجوية على مواقع تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات الروسية خلال السنوات الأخيرة، وسط عجز أنظمة الدفاع الجوية على منع تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى