أخبار سوريا

نظام الأسد يسمح للمواطنين بإزالة الأنقاض في مخيم اليرموك على نفقاتهم الشخصية

أعلنت “المجالس البلدية” التابعة لنظام الأسد في أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، موافقتها عن بدء إزالة الأنقاض والركام من الحيين.

وفي هذا الصدد، قال موقع “صوت العاصمة” المحلي: “إن المجالس البلدية في أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود وافقت للمواطنين بدء عمليات إزالة أنقاض البيوت المدمرة وترحيلها بالتعاون مع إدارة تلك المجالس”.

وأضاف الموقع نقلاً عن “المجالس البلدية”، “أنه يحق للمواطنين الحاصلين على أذونات العودة لمناطقهم، البدء بعملية إزالة الأتربة وأنقاض البيوت المدمرة على نفقتهم الشخصية”.

وأشار الموقع، إلى “أن دور المجالس المحلية التابعة للنظام سيقتصر على التنسيق مع المواطنين لترحيل بقايا الأنقاض بعد إزالتها بعيداً من تلك الأحياء”.

ولفت الموقع، أن المجالس البلدية أمهلت المواطنين حتى الأول من تشرين الأول القادم، للانتهاء من عمليات الإزالة التي ستتم بواسطة آليات تتبع لها.

وأكد الموقع، أن المجالس البلدية التابعة لنظام الأسد ستعمل على ترحيل الأنقاض والركام من المنطقتين على حساب ونفقة المواطنين الشخصية.

وبحسب الموقع، فأن الحواجز العسكرية والأمنية التابعة لنظام الأسد والمتمركزة في محيط مخيم اليرموك والحجر الأسود، سمحت لما يزيد عن الألف مواطن من سكان المنطقتين بدخولها للمساهمة في عمليات إزالة الأنقاض والركام.

وتعرضت المنطقتين إلى دمار كبير نتيجة العمليات العسكرية التي شنتها قوات نظام الأسد مدعومةً بالطائرات الروسية للسيطرة عليهما.

وتسببت العمليات العسكرية التي شنتها قوات نظام الأسد وحلفائها، خلال السنوات الماضية إلى تحويل معظم أحياء المنطقتين إلى ركام وأنقاض، إضافةً إلى تهجير غالبية السكان البالغ عددهم 112,550 قبل اندلاع الثورة السورية والمسجلين كلاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى