دولي

غرينفيلد تبحث في إسرائيل عدة ملفات على رأسها الفلسطيني والإيراني

زارت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، إسرائيل لبحث الملفين الفلسطيني والإيراني، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وذكرت متحدثة بعثة واشنطن إلى الأمم المتحدة أوليفيا دالتون، في بيان، أمس الثلاثاء، إن “غرينفيلد اجتمعت، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس إسحاق هرتصوغ ووزير الخارجية يائير لابيد ووزيرة النقل ميراف ميخائيلي”.

وأكدت غرينفيلد خلال اجتماعها بوزير الخارجية لابيد: “أن إدارة بايدن-هاريس ملتزمة بتعزيز اتفاقيات إبراهيم واتفاقيات التطبيع ودعمها”.

وجددت موقف الولايات المتحدة بشأن الحفاظ على حل الدولتين الذي تعيش فيه إسرائيل بسلام وأمن إلى جانب دولة فلسطينية ديمقراطية وقابلة للحياة، كما ناقشت الخطوات العملية للحد من التوترات.

وشددت غرينفيلد في كل من اجتماعاتها مع المسؤولين على أن: “الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يستحقون تدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار، وهذا أمر مهم بحد ذاته ويمثل وسيلة لتعزيز آفاق حل الدولتين”.

وقالت دالتون: “ناقشت غرينفيلد مع بينيت العلاقات العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل” مشيرةً إلى “التزام إسرائيل المشترك بمحاربة التحيز ضد إسرائيل في الأمم المتحدة والعدوان الإيراني في المنطقة”.

وأضافت: “كررت غرينفيلد تعهد الرئيس جو بايدن بعدم السماح لإيران بتطوير سلاح نووي”.

وكانت قد بدأت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد إلى إسرائيل، الاثنين الماضي، لبحث عدة ملفات على رأسها الفلسطيني والإيراني.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى