أخبار سوريا

بيدرسون يبدي تفاؤله بعقد جولة سابعة للجنة الدستورية خلال آذار المقبل

أبدى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون تفاؤله بإمكانية عقد جولة سابعة من مباحثات اللجنة الدستورية لإنجاز مسودة دستور في جنيف، خلال شهر آذار/مارس القادم، وذلك بعد لقائه بوزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد في دمشق اليوم، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

وقال “بيدرسون” حسب ما نقلت عنه “الوطن”، إنه تم الاتفاق حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى من الجولة السابعة لمباحثات اللجنة الدستورية، ولا تزال المناقشات مستمرة لتحديد جدول أعمال اليوم الخامس.

وأشار “بيدرسون”، أن بحث في اجتماعه مع وزير خارجية نظام الأسد القرار 2254 وجوانب مهمته في تطبيق ذلك القرار.

وتابع “بيدرسون”: “أن المقداد أكد له أن نظام الأسد لا يزال ملتزم بتطبيق ذلك القرار”، وفق تعبيره

وأوضح، أنه شرح لوزير خارجية نظام الأسد مقاربة “خطوة مقابل خطوة”، التي بدئها مؤخراً وما هي غايتها، ونتائج محادثاتها مع الولايات المتحدة وروسيا وعدة دول، مؤكداً أنهم اتفقوا على أهمية مواصلة مثل هذا النوع من المحادثات.

ووصل المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون إلى العاصمة دمشق يوم أمس، في زيارة تستغرق اليومين، بحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن” الموالية في وقت سابق.

وقالت الصحيفة، إن المباحثات بين “بيدرسون” ووزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد والرئيس المشترك للجنة الدستورية عن الأخير أحمد الكزبري، ستتمحور حول إمكانية عقد جولة جديدة (سابعة) من اجتماعات اللجنة بجنيف، ومناقشة مقترح مقاربة “خطوة مقابل خطوة”، حسب ما كشفته مصادر دبلوماسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى