الرئيسية / أخبار محلية / ناشطون مهجرون يوجهون نداءَ استغاثة لجميع المنظمات الإنسانية للتدخل الفوري والمساهمة في رفع المعاناة عن مهجري الغوطة بمدينة عفرين

ناشطون مهجرون يوجهون نداءَ استغاثة لجميع المنظمات الإنسانية للتدخل الفوري والمساهمة في رفع المعاناة عن مهجري الغوطة بمدينة عفرين

أطلقَ ناشطونَ مهجرونَ من الغوطة الشرقية اليوم الأربعاء، نداء استغاثةٍ طالبوا فيهِ جميعَ المنظماتِ العالمية والإنسانيةِ، برفع المعاناة المستمرة عن المهجرين بعدَ ازدياد الأوضاعِ المأساويةِ لما يقارب 6500 عائلة قادمة من الغوطة الشرقية إلى مدينة عفرين.

وقالَ “أبو حسن” مدير مكتب التواصل للجنة الإغاثية في مدينة عفرين لفرش أونلاين:” تزدادُ أوضاع لاجئي الغوطة الشرقية في مدينة عفرين سوءاً مع قدومِ الشتاء، حيث يصعب عليهم تأمين متطلبات الشتاء نظراً لأسعارها العالية وارتفاع مستوى البطالة بشكل كبير، وتعيش معظم العوائل في بيوت غير صالحة للسكن بأسعار كبيرة جداُ”.

وأضاف أبو حسن أنَّ اللجنة الإغاثية في استعداد تام للعمل مع أي منظمة تساهم في تخفيف المعاناة عن مهجري الغوطةِ الشرقية في مدينة عفرين وضواحيها.

ويعاني المهجرون قسراُ من الغوطة الشرقية، في المخيمات بمحيطِ مدينة عفرين، من أوضاع انسانية مأساوية ونقص في التغذية والخدمات بالإضافة لسوء أحوالهم المادية، وعدم وجود وسائل للتدفئة ممَّا يزيدُ من معاناتهم مع قدومِ فصلِ الشتاء.