الرئيسية / رصد ميداني / “قوات الأسد” تقصف بالمدفعية بلدات ريف دير الزور الشرقي

“قوات الأسد” تقصف بالمدفعية بلدات ريف دير الزور الشرقي

 

قصفت “قوات الأسد” مساء أمس الثلاثاء، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، قرى خاضعة لسيطرة “تنظيم داعش” منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وسائل إعلامية، أن “قوات الأسد” والمليشيات الموالية لها، قصفت مساء أمس بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بلدة الباغوز الخاضعة لسيطرة “تنظيم داعش” بريف دير الزور الشرقي، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

وأضافت، أن قصفاّ صاروخياً استهدف بلدة والسوسة شرق مدينة البوكمال، من مقرات “قوات الأسد” في مصفاة المياه بالمدينة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وفي السياق اعتقلت “قوات الأسد” شابين في مدينة البوكمال، بتهمة التعامل مع عناصر “تنظيم داعش”، بالتزامن مع انشاء عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” حاجزا في المدينة وسط تدقيق على المارة.

وسبق أن شنت “قوات الأسد حملة” دهم واعتقال على منازل المدنيين في المدينة، واعتقلت أكثر من ستة شباب، ثم اقتادتهم إلى فرع “الأمن العسكري” التابع لها في حي الجورة بمدينة دير الزور.

وتشهد المناطق الواقعة بين مدينتي البوكمال والعشارة معارك بين تنظيم داعش وقوات الأسد المدعومة من ميليشيات إيرانية وعراقية أبرزها “حركة النجباء العراقية” و”الحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” اللبناني.