الرئيسية / رصد ميداني / التحالف الدولي يستهدف مواقع لقوات الأسد بريف دير الزور

التحالف الدولي يستهدف مواقع لقوات الأسد بريف دير الزور

قصف طيران التحالف الدولي مساء أمس الأحد، بعدة غارات جوية، مواقع تابعة لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها، في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وسائل اعلام محلية، أن طائرات التحالف الدولي استهدفت أحد مقرات قوات الأسد في بلدة البوليل بمنطقة الشامية الواقعة في الضفة الجنوبية من نهر الفرات.

وقالت شبكة “فرات بوست” المهتمة بشأن البادية السورية، إن القصف جاء بعد أن ” استهدفت قوات الأسد، بالأسلحة المتوسطة، قناة ري بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي بمنطقة الجزيرة، والتي تتخذها القوات الأمريكية مقراً لها.

في حين أفادت وسائل اعلامي أخرى، أن طائرات مجهولة الهوية استهدفت مساء أمس الأحد، مواقع ميليشيا “حزب الله” اللبناني في حيي الكتف والجمعيات في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت أن ن الطائرات استهدف بعدة صواريخ مواقع متفرقة لميليشيا “حزب الله”، بالإضافة لاستهدف أحد مقرات قوات الأسد، في محيط شارع السبعين في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.

يذكر، أن مسؤول أمريكي أعلن في وقت سابق من العام الفائت عن مقتل أكثر من 100 عنصر تابع لقوات الأسد في ضربات جوية نفذها التحالف الدولي ضد مواقع الأخير، لقيامها بهجوم غير مبرر على “مقر قيادة لقسد”.

كما استهدف طيران التحالف الدولي رتلاً تابع لقوات الأسد والمليشيات الموالية له في البادية السورية، تسبب في خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في صفوف الأخير.

وتتكرر ضربات طائرات التحالف الدولي لقوات الأسد بشكل مباشر، تسببت في مقتل وجرح العشرات في صفوف القوات المستهدفة، في رسالة واضحة من الأول بعدم الاقتراب من مصالحه في المنطقة.