الرئيسية / أخبار محلية / رائد الصالح مدير الخوذ البيضاء: عملنا الإنساني كشف جرائم نظام الأسد والروسي

رائد الصالح مدير الخوذ البيضاء: عملنا الإنساني كشف جرائم نظام الأسد والروسي

قال مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” رائد الصالح اليوم الجمعة، “إن المنظمة تهدف إلى مساعدة الشعب السوري، وإنها من “الشعب وإلى الشعب”، وأنها تقوم على جهود مجموعة من المتطوعين، حيث بدأت عمليات الإنقاذ في مناطق سوريا مع نهاية العام 2012 بعدما بدأ نظام الأسد تنفيذ هجمات بالطائرات والأسلحة الصاروخية ضد المدنيين.

وأضاف الصالح إلى أن هيكلية البحث والإنقاذ بالمنظمة تم تشكليها عام 2014، إذ انعقد أول اجتماع للمنظمة في تركيا، وأطلق عليها في البداية اسم “الدفاع المدني السوري”، وعرفت عام 2015 باسم “الخوذ البيضاء” وأنهم يسعون للوصول إلى كافة المناطق التي يسمح لهم بدخولها.

وإن النظام الأسد يستهدف المتطوعين عبر القصف المباشر أو باتباع استراتيجية الضربات المزدوجة التي أوقعت 255 شهيدا بين متطوعي “الخوذ البيضاء” منذ تأسيسها وحتى الآن.

واعتبر الصالح “أن 2018 من أسوأ الأعوام التي مرت على الشعب السوري وعلى المنظمة، حيث كثف الروس ونظام الأسد غاراتهم على الشعب السوري، ونفذوا الكثير من المجازر واستخدموا البراميل المتفجرة التي مثلت التحدي الأكبر للخوذ البيضاء في طريق إغاثة المدنيين المنكوبين. كما استهدف النظام العام الماضي نحو 43 مركزا من مراكز الدفاع المدني التابعة للخوذ البيضاء”.

 

المصدرة قناة الجزيرة