الرئيسية / أخبار محلية / رتل عسكري تركي يدخل الأراضي السورية بهدف تنفيذ دورية ضمن مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا

رتل عسكري تركي يدخل الأراضي السورية بهدف تنفيذ دورية ضمن مناطق خفض التصعيد شمالي سوريا

دخل صباح اليوم رتل عسكري للقوات المسلحة التركية الى الأراضي السورية، عن طريق معبر كفر لوسين على الحدود السورية_ التركية.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الرتل يضم أربع آليات مصفحة بالإضافة الى عدة سيارات مرافقة له، دخل من معبر كفر لوسين باتجاه نقطة العيس بريف حلب الجنوبي.

ومن المتوقع سير الرتل من نقطة العيس الى نقطة تل الطوقان والصرمان بريف ادلب الشرقي ، بهدف تسيير دورية تركية جديدة في مناطق منزوعة السلاح.

في حين كشفت مصادر محلية في إدلب عن استعداد نقاط المراقبة التركية لتسيير دوريات جديدة في المنطقة “منزوعة السلاح”.

وأكدت المصادر أن الدوريات التركية ستباشر مهامها في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة، وستُسَيِّر ما بين النقطتين السابعة القريبة من تل الطوقان شرق سراقب، والثامنة في قرية الصرمان بريف معرة النعمان.

وأشارت، إلى أن الدوريات قد لا تُسَيَّر في المنطقة المذكورة في حال حدوث أيّ تطورات جديدة، مضيفةً أن الأهالي باتوا متخوفين من تسييرها لاسيَّما بسبب القصف المكثف الذي تعرضوا له من قِبَل النظام السوري وروسيا عقب انتهائها في المرة السابقة قبل أيام.

يُذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أعلن يوم الجمعة الماضي تسيير أولى الدوريات العسكرية التركية في المنطقة منزوعة السلاح، معتبراً أنها خطوة مهمة لوقف إطلاق النار، إلا أنه على العكس من ذلك صعَّد النظام السوري وروسيا من قصفهما للشمال؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.