الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بعد محاولة تقدم فاشلة.. قتلى وجرحى لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمالي الرقة

بعد محاولة تقدم فاشلة.. قتلى وجرحى لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمالي الرقة

قتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد وميليشيا قوات سوريا الديموقراطية (قسد)، خلال مواجهات شاركت فيها قوات الطرفين ضد فصائل الجيش الوطني السوري، قرب منطقة عين عيسى بريف الرقة.

ونقلت وسائل إعلامية، أن جثتي عنصرين من قوات نظام الأسد وصلتا إلى مشفى مدينة الطبقة صباح الجمعة، إضافة إلى أربعة جرحى بينهم عناصر من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بعد اشتباكات مع الجيش الوطني في قرية الخالدية قرب ناحية عين عيسى.

وأشارت الوسائل أن الطرفين استخدما أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف هاون خلال المواجهات، موضحة أن عناصر نظام الأسد وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، قتلوا وأصيبوا أثناء تقدم الجيش الوطني باتجاه قرية الخالدية، دون التأكد من سيطرتهم عليها بالكامل.

وسبق أن دارت معارك كر وفر، الخميس، بين الجيش الوطني المدعوم من القوات التركية، وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محافظة الرقة وسط سيطرة متبادلة بين الطرفين على بعض النقاط، فيما  أعلنت الأخيرة مقتل وجرح عدد من عناصرها بمواجهات بين الجانبين في محافظتي الرقة والحسكة.

ويأتي ذلك بعد أن أوقفت تركيا عمليتها العسكرية ضد الميليشيا الأربعاء 9 تشرين الأول، وسيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض ورأس العين إضافة إلى عشرات القرى في محافظتي الحسكة والرقة.