الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الفصائل الثورية تحبط محاولة تقدم للميليشيات الإيرانية جنوبي حلب

الفصائل الثورية تحبط محاولة تقدم للميليشيات الإيرانية جنوبي حلب

أوقعت الفصائل الثورية ليلة الأحد قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات التابعة لإيران بريف حلب الجنوبي، بعد صد محاولة تقدم لها على محاور القتال.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الفصائل الثورية أحبطت هجوماً لمجموعات من الميليشيات التابعة لإيران مدعومة بالمدرعات على محور زمار بريف حلب الجنوبي وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى بين العناصر الذين حاولوا التقدم.

وأضاف أن محاولات الاقتحام تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف للميليشيات استهدف المنطقة، وكذلك منازل المدنيين في قرى جزرايا وزمار وتل باجر جنوبي حلب.

وأوضح المراسل أن الفصائل بدورها قامت خلال التصدي للهجوم باستهداف عدة مواقع عسكرية للميليشيات بقذائف الهاون والرشاشات، وحققت إصابات مباشرة.

وكان مقاتلو الفصائل قد تمكنوا أمس الأحد من صد محاولة تقدم للميليشيات الروسية على محور الكبينة شمال اللاذقيّة، وأوقعوا نحو 15 قتيلاً وجريحاً من عناصرها، كما أصابوا دبابة وأعطبوها.

يُشار إلى أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها كانت قد عاودت تصعيد هجماتها في الشمال السوري منذ بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وأوقعت خلالها عشرات الضحايا المدنيين بينما فشلت بإحراز تقدم على محاور القتال.