أخبار سوريا

فرش أونلاين توثِّق حصيلة الغارات التي استهدفت ادلب وريفها مع بداية التصعيد الجوي عليها

وثَّقت فرش أونلاين عدد الغارات التي استهدفت مدينة إدلب وريفها بعد عودة القصف الجوي الروسي العنيف في 19 من أيلول الجاري حتى منصف ليلة الجمعة 29 من أيلول الجاري، إذ بلغ عدد الغارات 1288 غارة جوِّيَّة، من بينها 211 غارة ليلية.

وبلغ عدد البراميل المتفجِّرة 26، و86 غارة بالصَّواريخ الارتجاجيَّة، و63 غارة بالصّواريخ الفراغيَّة، و26 غارة بالصَّواريخ العنقودي

وتركَّزت الغارات على البنى التحتيَّة والمرافق العامَّة، أدَّت لخروج 6نقاط طبيَّة ومشافي عن الخدمة بشكل كامل، كما أدّت الغارات إلى تدمير 4 مدارس و3 جوامع و4 نقاط تابعة للدفاع المدني خلَّفت 18 جريحا، و3 محطَّات كهرباء، فضلاً عن استهداف الأحياء السكنيَّة والأسواق.

وخلَّفت الغارات أكثر من 200 شهيد و317 جريح بينهم 12 حالة بتر مختلفة و16 حالة تشوُّه شبه كامل، كما تم فقدان 12 شخصاً بعد الغارات الرُّوسيَّة التي استهدفت إدلب وريفها، فضلاً عن تدمير 3 أحياء بشكل شبه كامل، كان آخرها ليلة الجمعة الماضية في قرية “أرمناز ” والتي خلفت 31 شهيداً وعشرات الجرحى.

وكانت طائرات العدوان الرُّوسي قد عاودت استهداف مدينة إدلب وريفها بشكل جنوني، بعد أن بدأت عدَّة فصائل عسكريَّة تابعة للمعارضة السوريَّة هجوماً على ريف حماة الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى