أخبار سوريا

“القيادة الثوريَّة في دمشق وريفها” توضِّح آليَّة دخول قافلة المساعدات الأمميّة لغوطة دمشق الشرقيّة

نشرت “القيادة الثَّورية في دمشق وريفها” بياناً عبر معرِّفاتها الرسميَّة على الانترنت اليوم الثلاثاء، بيان رسميّاً أوضحت فيه عن آلية دخول قافلة المساعدات الأممية المقدَّمة لمدن وبلدات الغوطة الشرقيّة بريف دمشق أمس الاثنين.

وبحسب البيان فقد شملت المساعدات الأممية 8000 سلة إغاثية وبعض المواد الطبية، وقد قامت القيادة الثورية في دمشق وريفها بتأمين وصول القافلة وتسهيل عمل الفريق المرافق لها، وتم الاجتماع مع الوفد المرافق واطلاعهم على الوضع الإنساني العام في الغوطة الشرقية.

ونظَّمت القيادة الثورية جولات ميدانية لأعضاء الوفد المرافق للقافلة شملت زيارة للأسواق التِّجارية والاطِّلاع على واقع الحصار المفروض، إضافة لزيارة بعض العائلات ضمن المنطقة ومعاينة واقعهم، كما تم تنظيم جولة للكادر الطبي المرافق للوفد على المراكز الصحية للاطلاع على الواقع الصحي وحالات سوء التغذية.

وقد تم تسليم الوفد الأممي كتاباً خطِّياً تضمن طلباً بافتتاح مكتب للأمم المتحدة في الغوطة الشرقية، كما تضمن استعداد القيادة الثورية بتأمين حماية العاملين فيه.

وسيتم توزيع المواد المُدخلة وفق خطَّة وضعتها المجالس المحلِّية، علماً أنَّ الكمية المُدخلة ضمن القافلة لا تغطي سوى احتياج 10%من عائلات الغوطة الشرقية لأيام محدودة.

فيما أكد الوفد أنَّ هذه القافلة هي جزء من خطة إدخال تتضمَّن ثلاث قوافل إضافيَّة لمناطق الغوطة الشرقية خلال أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى