أخبار سوريا

أردوغان: صبرنا نفذ تجاه التهديدات في سوريا وسنتخذ ما يلزم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن صبر بلاد ينفذ جراء استمرار الهجمات التي تستهدف القوات التركية في سوريا والأراضي التركية.

وقال أردوغان: “إن الهجوم الأخير الذي استهدف الشرطة التركية في شمالي سوريا لن يمر دون عقاب، في إشارة إلى الهجوم الذي أودى بحياة عنصرين من شرطة المهام الخاصة في مدينة مارع بحلب”.

ووصف أردوغان الهجوم الأخير الذي استهدف القوات التركية مساء الأمس، بـ “القشة التي قسمت ظهر البعير”، مؤكداً أن بلاده ستفعل ما يتوجب للقضاء على التهديدات المتزايدة التي تستهدف قوات بلاده في سوريا، سواءً بالتنسيق مع بعض القوى الفاعلة أو بإمكانياتهم الخاصة.

 وأشار إلى أن بلاده ستتخذ ما يلزم للقضاء على التنظيمات “الإرهابية” في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية، التي تستهدف مناطق تمركز القوات التركية في سوريا.

وارتفع عدد قتلى الهجوم الذي استهدف عناصر من الشرطة التركية في مدينة مارع شمالي حلب يوم أمس الاثنين، إلى اثنين، بحسب ما أعلنه وزير الداخلية التركية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان مساء الأمس، “أن الهجوم انطلق من منطقة تل رفعت التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، واستهدف مدرعة تركية في منطقة عملية درع الفرات”.

وتتصاعد وتيرة الهجمات التي تستهدف مناطق النفوذ التركي في سوريا، إذ قتل جندي من الجيش التركي الشهر الفائت جراء هجوم نفذته قوات سوريا الديمقراطية على منطقة “درع الفرات”، كما وقتل جنديان وأصيب أخرون في نفس الشهر، في هجوم مركبتهم في نفس المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى